الاثنين، 1 أكتوبر 2012

القبض على توفيق عكاشه بسبب عده احكام غيابيه


أوقفت الشرطة بعد ظهر الأحد المذيع التلفزيوني المناهض للإسلاميين، توفيق عكاشة، بسبب صدور أحكام غيابية ضده بالحبس في قضايا تتعلق بإصدار شيكات من دون رصيد وسرقة تيار كهربائي، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن توفيق عكاشة اعتقل عندما ذهب إلى قسم شرطة حي مدينة نصر، حيث يقطن للاستسفار عما إذا كانت هناك أحكام غيابية صدرت ضده، فتم إبلاغه بصدور حكمين بحبسه 6 أشهر في قضيتي شيك بدون رصيد، وبحبسه شهراً في قضيتين أخريين تتعلقان بسرقة تيار كهربائي.

وكان عكاشة، وهو رئيس قناة الفراعين الفضائية المصرية الخاصة المعارضة لجماعة الإخوان المسلمين، أحيل إلى المحاكمة الجنائية في الأول من سبتمبر/أيلول الجاري بتهمة التحريض على قتل الرئيس محمد مرسي.


ونفى عكاشة أمام المحكمة التهمة الموجهة إليه، وقال إن كل ما فعله أنه انتقد الرئيس المصري. وندد عكاشة بما اعتبره "محاكمة سياسية"، معلناً أن "الإخوان المسلمين يريدون تكميم أي صوت مختلف، للعودة إلى نظام ما قبل الثورة".


وأكد عكاشة أنه ملاحق قضائياً لأنه "كشف ضلوع الإخوان المسلمين في الهجمات على مراكز الشرطة والمحاكم والسجون خلال الثورة".


وكانت مواقع صحافية مصرية أفادت أن توفيق عكاشة، وهو من مؤيدي نظام الرئيس السابق حسني مبارك، حذر في برنامجه اليومي على قناة الفراعين الرئيس مرسي من المشاركة في جنازة جنود حرس الحدود المصريين، الذين قتلوا في هجوم على مركزهم في سيناء مطلع أغسطس/آب الماضي، مؤكداً أن حياته ستكون مهددة إذا ما شارك في الجنازة.


وتشهد مصر أزمة بين حزب "الحرية والعدالة"، الذي ينتمي إليه الرئيس مرسي والصحافة التي يتهم كتابها الليبراليون جماعة الإخوان المسلمين (التي خرج من رحمها الحزب) بالسعي إلى الهيمنة على الصحف و
وسائل الإعلام المملوكة للدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق