الأشياء في عالمنا يبدو أنها تتغير بسرعة. مثل بعض الشبكات الاجتماعية التي تنتشر بسرعة هائلة على شبكة الأنترنت ، وأخرين يفقدون التوازن .
وبالتالي فقد قام السيد جيسي توماس ، الرئيس التنفيذي ومؤسس JESS3، وهي وكالة متخصصة في تفاعلية وتصوير البيانات ، بجلب العديد من المقارنات حول الشبكات الإجتماعية في عام 2010 ، واليوم قام بطرح الإصدار الثاني في عام 2011 اللذي يملك بعض المفاجأت . دعونا نلقي نظرة على البيانات التي نشرت على الموقع الرسمي للJESS3 .
مستخدمو الانترنت :-- في جميع أنحاء العالم : حوالي 2 مليار مستخدم اعتبارا من 2011
-- الشرق الأوسط : نحو 63 +240 946 مستخدمين اعتبارا من عام 2010. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى حوالي 100 مليون مستخدم بحلول عام 2015. 45 ٪ من مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تستخدم الهواتف المحمولة للوصول إلى الإنترنت.
الأجهزة المحمولة :
-- في جميع أنحاء العالم : 5.3 بليون نسمة -- 77 ٪ من سكان العالم اعتبارا من 2011
-- الشرق الأوسط : نحو 282000000 -- ابتداء من 2011
الهواتف الذكية :
-- في جميع أنحاء العالم : 21.8 ٪ من جميع الأجهزة النقالة وذلك اعتبارا من عام 2011. من حيث المبيعات، نوكيا، الشركة الرائدة.
-- الشرق الأوسط : من المتوقع أنه بحلول عام 2015 ، حصة السوق من الهواتف الذكية وسوف تصل إلى 50 ٪.
سكاي بي :-- في جميع أنحاء العالم : 663000000 للمستخدمين وذلك اعتبارا من 2011
-- الشرق الاوسط :من أعظم المسيطرين على برنامج السكايب . مع افتتاح العام الماضي من مكتبه التمثيلي في المنامة، البحرين ، هذا النجم اللامع تهدف بالتأكيد إلى غزو المنطقة.
فيسبوك :
-- في جميع أنحاء العالم : 629000000 للمستخدمين وذلك اعتبارا من عام 2011 ، مع ما يقرب من 250 مليون شخص الوصول إلى الموقع عبر الهاتف النقال.
-- الشرق الأوسط: نحو 15 مليون مستخدم اعتبارا من عام 2011. إجمالي عدد مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية حوالي 30،2 مليون .
Qzone :واذا كان في النسخة الأولى من الكون Infographic Geosocial، Qzone، النسخة الصينية ، لم تحصل على الاهتمام الملحوظ هذا العام. بلغ النمو مثل 480000000 المستخدمين المسجلين .
تويتر :-- في جميع أنحاء العالم : سجلت 200 مليون مستخدم. 40 ٪ من الناس تويتينغ عبر الهاتف النقال.
-- الشرق الأوسط : 5،5 مليون مستخدم مسجل. 40 ٪ منهم يأتون من الإمارات العربية المتحدة. إذا أردنا إجراء مقارنة حتى عام 2010 ثم وصل إلى زيادة المستخدمين 240 ٪ لا يصدق.
Yelp :هذا هو آخر النجم الذي ولد في النسخة الثانية من الكون Geosocial. حتى الآن قد بلغ 50 مليون زائر شهريا.
وبالتالي فقد قام السيد جيسي توماس ، الرئيس التنفيذي ومؤسس JESS3، وهي وكالة متخصصة في تفاعلية وتصوير البيانات ، بجلب العديد من المقارنات حول الشبكات الإجتماعية في عام 2010 ، واليوم قام بطرح الإصدار الثاني في عام 2011 اللذي يملك بعض المفاجأت . دعونا نلقي نظرة على البيانات التي نشرت على الموقع الرسمي للJESS3 .
مستخدمو الانترنت :-- في جميع أنحاء العالم : حوالي 2 مليار مستخدم اعتبارا من 2011
-- الشرق الأوسط : نحو 63 +240 946 مستخدمين اعتبارا من عام 2010. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى حوالي 100 مليون مستخدم بحلول عام 2015. 45 ٪ من مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تستخدم الهواتف المحمولة للوصول إلى الإنترنت.
الأجهزة المحمولة :
-- في جميع أنحاء العالم : 5.3 بليون نسمة -- 77 ٪ من سكان العالم اعتبارا من 2011
-- الشرق الأوسط : نحو 282000000 -- ابتداء من 2011
الهواتف الذكية :
-- في جميع أنحاء العالم : 21.8 ٪ من جميع الأجهزة النقالة وذلك اعتبارا من عام 2011. من حيث المبيعات، نوكيا، الشركة الرائدة.
-- الشرق الأوسط : من المتوقع أنه بحلول عام 2015 ، حصة السوق من الهواتف الذكية وسوف تصل إلى 50 ٪.
سكاي بي :-- في جميع أنحاء العالم : 663000000 للمستخدمين وذلك اعتبارا من 2011
-- الشرق الاوسط :من أعظم المسيطرين على برنامج السكايب . مع افتتاح العام الماضي من مكتبه التمثيلي في المنامة، البحرين ، هذا النجم اللامع تهدف بالتأكيد إلى غزو المنطقة.
فيسبوك :
-- في جميع أنحاء العالم : 629000000 للمستخدمين وذلك اعتبارا من عام 2011 ، مع ما يقرب من 250 مليون شخص الوصول إلى الموقع عبر الهاتف النقال.
-- الشرق الأوسط: نحو 15 مليون مستخدم اعتبارا من عام 2011. إجمالي عدد مستخدمي وسائل الاعلام الاجتماعية حوالي 30،2 مليون .
Qzone :واذا كان في النسخة الأولى من الكون Infographic Geosocial، Qzone، النسخة الصينية ، لم تحصل على الاهتمام الملحوظ هذا العام. بلغ النمو مثل 480000000 المستخدمين المسجلين .
تويتر :-- في جميع أنحاء العالم : سجلت 200 مليون مستخدم. 40 ٪ من الناس تويتينغ عبر الهاتف النقال.
-- الشرق الأوسط : 5،5 مليون مستخدم مسجل. 40 ٪ منهم يأتون من الإمارات العربية المتحدة. إذا أردنا إجراء مقارنة حتى عام 2010 ثم وصل إلى زيادة المستخدمين 240 ٪ لا يصدق.
Yelp :هذا هو آخر النجم الذي ولد في النسخة الثانية من الكون Geosocial. حتى الآن قد بلغ 50 مليون زائر شهريا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق